2000 باقة من أفلام اكتشف الإسلام العالمية توزع على كنائس أمريكية فقط خلال شهر أكتوبر

2000 باقة من أفلام اكتشف الإسلام العالمية توزع على كنائس أمريكية فقط خلال شهر أكتوبر

تعد سلسلة أفلام اكتشف الإسلام العالمية من أهم المشاريع الدعوية التي تهدف لتصحيح المفاهيم الخاطئة حول الإسلام والمسلمين وبصورة سريعة وفعالة، تلك الأفلام التي تم إخراجها بحرفية عالية لتوزيعها على العديد من المؤسسات المدنية والإعلامية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا مازالت تلقى إقبالًا، والطلب عليها يزداد يومًا بعد يوم.
ولقد تلقينا طلبًا للحصول على 2000 باقة من أفلام اكتشف الإسلام العالمية من الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في أمريكا (ELCA) والتي تعد إحدى أكبر الكنائس الأمريكية حيث يقدر عدد رعاياها بـ 4 ملايين عضوًا من أجل توزيعها على أفرع  تلك الكنيسة المنتشرة في كافة الولايات الأمريكية.
وتعد تلك المرة الثالثة التي تطلب فيها الكنيسة اللوثرية مجموعة أفلام اكتشف الإسلام وجاء ذلك بعد العديد من الإشادات بالأفلام المقدمة إليهم ومدى سهولة التعرف على الدين الإسلامي في وقت قصير عن طريق تلك الباقة من الأفلام الاحترافية الأمر الذي وصل بهم لطباعة كتيبات إرشادية عن أفلام اكتشف الإسلام لمساعدة أفراد كنيستهم على فهم الإسلام والمسلمين بصورة أفضل.

 

نــبذة عـــــن أفــلامنا

والجدير بالذكر أن تلك السلسلة تتناول عددًا مختارًا من المواضيع التي تغطي الجانب الأكبر من أسئلة الغرب حول الإسلام والمسلمين وهي:
المسيحيون والإسلام:

يستكشف هذا الفيلم الإسلام من منظور المسيحيين ويناقش جوانب مشتركة بين الديانتين مثل الإيمان بالله والرسل وقصص الأمم السابقة وإيمان المسلمين بجميع الأنبياء والــرسل ورسالاتهم….الخ، ويناقش الفيلم أيضًا الجوانـــب التــــي تتفـــرق فيهــــا الديانتان وتختلفـــان مثــل النبي محمد ﷺ والقرآن والإيمان بــأن  المسيـــح (عليه السلام) هو رسول وليس إله، وتبلغ مدة هذا الفيلم حوالي 26 دقيقة.

المرأة في الإسلام:

بالإضافة إلى الإرهاب تعتبر المرأة ووضعها وحقوقها في الإسلام بعضًا من أكثر المسائل المثارة من قبل غير الم سلمين، ويعالج هذا الفيلم وعلى مدى 24 دقيقة المكانة المرموقة للمرأة وحقوقها ومسئولياتها ودورها في المجتمع الإسلامي.

الإسلام  الديانة والتاريخ:

يتناول هذا الفيلم ومدته 30 دقيقة أساسيات الإسلام مثل توحيد الله ومرورا بالإيمان بالأنبياء مع التركيز على النبي محمّد ﷺ وحياته ورسالته.  ويستعرض هذا الفيلم أيضًا انتشار الإسلام حول العالم والإنجازات العديدة التي حققها المسلمون وأخيرًا الوضع الحالي للمسلمين مع المرور سريعًا بوضع المرأة والإرهاب كأمثلة حول جنوح الناس عن التعاليم الحقيقية للإسلام.

الأمريكيون الأفارقة والإسلام:

يشكل الأمريكيون الأفارقة أكثر من ثلث المسلمين في أمريكا.  ويستعرض هذا الفيلم تاريخ هؤلاء ابتداءً من زمن  الرسول صلى الله عليه وسلم فى مكة حتى استعبادهم بطرق غير إنسانية واضطرارهم لترك دينهم واستعراض كفاحهم ومعاناتهم عبر القرون وحركة حقوق الإنسان ومالكوم أكس وحتى الوقت الحاضر.  وهذا الفيلم الذي تبلغ مدته أكثر من نصف ساعة يستعرض الروح الإسلامية المستقرة في أعماق المجتمع الأمريكي الأفريقي.

الإسلام الديانة المختطفة والمفترى عليها:

خلال أقل من 24 دقيقة ، يتناول هذا الفيلم مأساة أحداث 11 سبتمبر 2001 وآثارها على الإسلام والمسلمين.  ويتم أيضًا تفسير بعض التعبيرات المألوفة مثل الجهاد والحرب المقدّسة وقواعد الحرب والحرب العادلة ووصف المسلمين من خلال نمط واحد والإرهاب وغيرها.

الإسلام ديانـة يعتنقها الشعب الأمريكي:

بالنسبة لكثير من الناس ، تعتبر هاتان الفكرتان (الإسلام وأمريكا) غير متطابقتين وغير متفقتين حيث أن الكثير من الجانبين يشعر بأنّ هناك هوة كبيرة وأن أمريكا لا تستطيع التعايش مع الإسلام، وأن الإسلام والمسلمين لا يستطيعون العيش في سلام مع أمريكا.  ويهدف هذا الفيلم إلى القضاء على هذه الفكرة ووضع حدّ لها، وابتداءً من منظور تاريخي يؤكد على حقيقة أن المسلمين كانوا موجودين في العالم الجديد حتى قبل الأوروبيين وحتى الوقت الحاضر.

اترك رد

Your email address will not be published.